Monday, January 9, 2012

المهرجــــان العــــربي الأول للقصة القصيـــرة جــــدا

المهرجــــان العــــربي الأول للقصة القصيـــرة جــــدا
بمدينــــة الناظــــور (المملكة المغربية)


تنظم جمعية الجسور للثقافة والفنون بالناظور- في شخص رئيسها الدكتور جميل حمداوي- المهرجان العربي الأول للقصة القصيرة جدا، وذلك بتنسيق مع وزارة الثقافة المغربية ، بالمركب الثقافي للمدينة، يومي الجمعة والسبت 03 و04 فبراير 2012م. وينصب المهرجان على المحاور التالية:
 القصة القصيرة جدا: واقع وآفاق.
دراسات نقدية في متون القصة القصيرة جدا.
 قراءات إبداعية.
وسيشارك في المهرجان مبدعون ونقاد من المغرب، والسعودية، والكويت، وليبيا، والسودان، والأردن، والعراق، ومصر، والجزائر، وتونس، وسوريا، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة.
وإلى جانب هذا النشاط الثقافي، سيكون هناك معرض للكتب، تشارك فيه مطبعة التنوخي بأحدث كتبها في مجال القصة القصيرة جدا، وسيوقع الدكتور جميل حمداوي آخر كتبه النظرية في القصة القصيرة جدا، كما سيوقع الآخرون كتبهم الإبداعية والنقدية ، وسيتم تكريم مغربيتين في مجال القصة القصيرة جدا، وهما: المبدعة سعدية باحدة، والناقدة سعاد مسكين. كما سيقام معرض للوحات التشكيلية، ومعرض للصناعة التقليدية، ومعرض للآثار السياحية بالمنطقة، كما ستتأسس على هامش المهرجان الهيئة العربية للقصة القصيرة جدا التي كان يترأسها مؤقتا الدكتور جميل حمداوي.وسيكون للإعلام الرقمي والورقي والبصري حضوره داخل هذا المهرجان المتميز وطنيا وعربيا.

No comments:

Post a Comment